العناية بشعر الأطفال Things To Know Before You Buy

Wiki Article



الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر؛ كالسشوار لتجفيف شعر الطفلة بعد الحمام، وإنما الاكتفاء بتجفيفه باستخدام المنشفة فقط، وعدم تعريض الشعر للهواء بعد غسله مباشرة.

إذا كان شعر رضيعك/رضيعتك طويلًا في الشهور الأولى، لا تستخدمي توكة في شده أو تجميعه من الخلف، اتركيه دائمًا دون وضع أي توك تشد الشعر من الخلف.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها للعناية بشعر طفلك، وفيما يأتي توضيحاً لذلك:[٢][٣]

وفي هذا المقال سنزوّدكِ بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]

التسريح اليومي للشعر يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر بشكل صحي، ينصح بتمشيط الشعر بواسطة مشط خشبي مرتين يومياً، فالمشط الخشبي أفضل للرأس من الناحية الصحية.

لا تستخدمي المنتجات الخاصة بالكبار للعناية بشعر طفلتكِ، التي قد تحتوي على عدد من المواد الكيميائية الضارة لفروة رأسها.

قومي بدهن فروة رأس الطفل بزيت الخروع وزيت اللوز، واتركي الخليط على رأسه لمدة ساعة، ثم اغسلي فروة الرأس بالطريقة المعتادة باستخدام الماء والشامبو.

من المهم العناية بشعر الأطفال منذ الصغر حتى يكون صحياً وخالياً من المشكلات، وهناك العديد من الطرق للعناية بالشعر والتخلص من التساقط والقشرة وغيرها.

لا تستخدمي الفرشاة أبدًا مع الشعر الكيرلي، استخدمي مشطًا ذا أسنان واسعة.

قومي بهرس حبة كاملة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

لا يحتوي الكريم على أي مركبات كيميائية ، ولكنه مزود بخلاصة من المركبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وخلاصة الصبار وزيت الأرجان والبيوتين ، وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الشعر ومعالجة الجفاف والقضاء على الهيشان والتشابك الموجود في الشعر ، كما أنه غني بمجموعة من الفتيامينات المقوية لخلاصة الشعر والمحفزة على تجديد خلايا الشعر الأمر الذي يساعد على نمو الشعر.

هيشان الشعر من المشكلات التي تؤرق العديد من الأمهات، وتزداد المشكلة مع الشعر القصير والذي يصعب ربطه أو لفه، وحتى مع التسريح المستمر قد يظل شعر الصغير فوضويًا، لذا للتعامل عزيزتي مع مشكلة هيشان الشعر، يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية في أثناء التصفيف، وخاصةً زيت جوز الهند الطبيعي الغني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر، فجفاف الشعر أحد الأسباب الرئيسية للهيشان، كذلك اجعلي حمام الزيت الدافئ جزءًا أساسيًا من روتين العناية بشعر طفلكِ، ولعمل حمام زيت الزيتون، وهو من الزيوت التي تعالج مشكلة هيشان انقر على الرابط الشعر، اتبعي عزيزتي الخطوات التالية:

زيت الأفوكادو: يمكن استخدام زيت الأفوكادو في تعزيز نمو الشعر، وزيادة ملمسه الناعم واللمعان.

Report this wiki page